أهم الاسئلة واجابتها حول صحة العين

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Dec. 10, 2017

يظهر الكثير من المشكلات الصحية للعين والتي يبحث عن أسبابها الكثير من الأشخاص ويتسألون عن كيفية علاجها ومن تلك الأسئلة المتداولة ما يأتي :

1- الانحطاط الحلقي (AMD) ما هو وهل هناك أي علامات للبحث عنها ؟
AMD هو أن تصبح الخلايا الحساسة للضوء من ماكولا معطوبة ولا تستطيع العمل، وال [ ماكولا ] الجزء المركزي من الشبكية أن يزودنا مع رؤية مفصلة علي الرغم من أنه لا يؤدي إلى العمى الكلي، وAMD قد تسبب الرؤية لتكون واضحة أو مشوهه، وقد تظهر خطوط مستقيمة متموجة أو متعرجة والبعض يلاحظ بقعه فارغه أو بقعه داكنه في وسط رؤيتهم، للحماية من المخاطر بسبب الاصابة بها لابد من تناول الطعام على خمسه أجزاء من الفاكهة والخضار في اليوم، وخاصه الخضروات اذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت والتي تحتوي على اللوتين، وهي ماده كيميائية تحمي من اضرار الماكولا.

2- ما هي أنواع AMD وأهميتها؟
هما نوعان المبلل والجاف وتستند التسميات علي كيفيه ظهور الشرط، وليس على كيف يشعر المتالم به، AMD الجافة هي الشكل الأكثر شيوعا والتي تؤثر على حوالي 90 ٪ من جميع المصابين، وهو يتطور ببطء مسببا فقدانا تدريجيا للرؤية المركزية.

AMD الرطب ينتج من الاوعيه الدموية الجديدة التي تنمو وراء الشبكية، وهذا يسبب نزيف وتندب أي بعد ذلك يقود إلى بعض الخسارة في الرؤية، AMD الرطب يمكن أن يتطور بسرعة، ومن الممكن أن يسبب فقدان البصر أكثر تدميرا من الجافة.

3- من يعانون من إعتام عدسه العين، كيف تتطور تلك الاصابة وكيف يمكن الوقاية من تلك المشكلة؟
يؤكد الأطباء أن واحد من كل ثلاثه أشخاص فوق سن 65 لديه إعتام عدسه العين اوالسبب أنها تركت دون علاج ومن الممكن أن يضعف بشكل كبير مستوى الرؤية، إعتام عدسه العين هي المناطق الغائمة أو مبهمه التي تتطور في عدسه شفافة عاده للعين.

العدسة وراء القزحية الملونة حيث وظيفتها هي للمساعدة في التركيز على ضوء دخول العين، فالعدسة يجب أن تكون شفافة بالنسبة لنا أن نرى بوضوح وبشكل حاد، الاعراض السائدة غير واضحة الرؤية ولكن البعض الآخر قد تشمل الرؤية المزدوجة، وحساسية الوهج وفقدان التباين أو تشبع اللون.

كما يحدث مع AMD ، والتدخين وسوء التغذية عوامل خطر كبيره بالنسبة لإعتام عدسه العين، ويعتقد أيضا أن هناك قابلية للتاثر بالجينات، ومع ذلك فإن أكبر عامل خطر هو العمر وهو أن تعيش طويلا بما فيه الكفاية إن كنت على يقين تقريبا للحصول علي بعض إعتام عدسه العين، ومن المعروف أيضا أن التعرض للشمس على المدى الطويل لرفع المخاطر الخاصة بك.

4- ما الذي يسبب متلازمة العين الجافة ؟ كيف يمكننا الوقاية لمنعه؟
متلازمة العين الجافة هو المصطلح الذي يغطي عددا من الظروف التي تتميز بعدم وجود نوعيه جيده لإنتاج المزيد من الدموع، ونتيجة لذلك تصبح العين جافه ومؤلمه فالتدفئة المركزية وتكييف الهواء واستخدام الحاسوب العادي يمكن ان تجعل كل شيء اسوا. ويعتقد ان حوالي 15 في المائة من البالغين فوق سن ال40 لديهم عين جافه.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.