فيديو | المدن الفلسطينية تنتفض ضد قرار ترامب.. ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

(أنحاء) – متابعات :-

اندلعت اليوم مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين، اعتراضاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وشهدت الضفة الغربية والقدس وغزة، اليوم الخميس، مسيرات احتجاجية، ونظَّم أهالي القدس وقفة احتجاجية على أبواب المسجد الأقصى، ورددوا شعارات مناوئة للقرار الأمريكي وتؤكد على عروبة القدس، وفي نابلس وطولكرم رفع المحتجون العلم الفلسطيني وأحرقوا العلم الأمريكي وصور ترامب.

وفي مدينتي الخليل وبيت لحم، خرج الفلسطينيون للشوارع للتنديد بقرار ترامب، ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، فردّ عليهم الجنود بإطلاق بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيّل للدموع.

من جهته، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن هذه المواجهات أسفرت عن إصابة 15 شاباً فلسطينياً بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيّل للدموع في مدينتي طولكرم وقلقيلية، كما أُصيب 3 آخرون في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود جنوبي قطاع غزة.

وأرسل جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى مدن الضفة الغربية لمواجهة الاحتجاجات الفلسطينية، التي اندلعت رداً على قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والبدء في نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

وأثارت الخطوة الأمريكية ردود فعل عربية وغربية رافضة للقرار، وحذّر الجميع من تداعياته على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، فيما دعت القوى والفصائل الفلسطينية المواطنين للنزول للشارع للتنديد بالقرار.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.