كيفية معرفة أن اللولب قد تحرك من مكانه

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Dec. 7, 2017

اللولب من أهم الطرق التي تستخدمها الكثير من السيدات في تحديد النسل ، و هناك العديد من أنواع اللولب ، التي يتم اختيارها حسب جسم كل امرأة ، و هو من أكثر الطرق فاعلية لتجنب الحمل .

كيفية عمل اللولب
– بالنسبة لللولب النحاسي فيعمل على افراج بعض النحاس فيما بين أنسجة الرحم ، و بالتالي يخلق استجابة التهابية في الرحم ، و هذه الاستجابة تعمل على طرد الحيوانات المنوية ، و ذلك لأن هذه المادة النحاسية تعمل على قتل الحيوانات المنوية ، و تسميمهم و بالتالي تمنع عملية الاخصاب من الأساس .

– أما عن اللولب الهرموني فتعتبر طريقته متشابهة إلى حد ما ، و لكنه يعمل على اطلاق كميات من هرمون البروجسترون ، هذا الهرمون الذي يعمل على إضعاف سمك بطانة الرحم ، و بالتالي يمنع عملية الإخصاب .

– أما عن طريقة تركيبة فتتم عن طريق فتح الرحم بطريقة معينة ، ثم يتم وضع اللولب بالداخل ليكون موضوع بطريقة رأسية ، و طرفي خيطه يتدليا في منطقة عنق الرحم و أول المهبل .

كيفية معرفة تغير مكان اللولب
– هناك الكثير من السيدات بعد تركيبهم لللولب يلاحظن عدد من المشاكل ، و التي تظهر في مجملها تحت طائلة تغير مكان اللولب ، و تظهر العديد من المضاعفات الخطيرة ، فضلا عن أنه لن يصبح قادر على إصابة الهدف الأساسي من وجوده ، فضلا عن الاصابات الداخلية الخطيرة التي تعاني منها السيدة المتضررة .

– من أهم العلامات التي توضح تغير مكان اللولب هو أن المرأة تعاني من نزيف حاد ، و هذا النزيف غالبا يكون غير مبرر و يصاحب هذا النزيف آلام شديدة في منطقة البطن و أسفل الظهر ، فضلا عن الشعور بالصداع و الدوار و سهولة التعرض للعدوى .

– في بعض الحالات قد يحدث الاصابة بحمى ناتجة عن العدوى البكتيرية ، و قد يصاحبها شعور بانتفاخ في البطن و الغثيان و الرغبة في القئ ، و كذلك شعور بالقشعريرة و ارتفاع في معدلات ضربات القلب .

مضاعفات تحرك اللولب من مكانه
تتمثل مضاعفات تحرك اللولب من مكانه في عدد من الأمور الخطيرة ، و التي تشمل التعرض لتثقب الرحم ، و كذلك النزيف الحاد الذي يصل إلى فقدان كميات كبيرة من الدم ، هذا فضلا عن أنه قد يؤدي إلى حدوث تشنجات رحمية ، كما أنه قد يؤدي إلى اختراق جدار الرحم ، و بالتالي من الممكن أن يتجه إلى تجويف البطن ، مما يتسبب في احتمالية حدوث مضاعفات خطيرة ، لا يتم علاجها سوى باجراء عمليات جراحية لإزالة اللولب .

خطوات تساعد المرأة على التأكد من تحرك اللولب
– الخطوة الأولى تقوم المرأة بالجلوس على وضع القرفصاء بعد غسيل اليدين جيدا ، ثم تقوم بمد اصبعها إلى داخل المهبل إلى أن تصل إلى منطقة عنق الرحم ، و أن وجدت السلاسل الخاصة به في أماكنها إذا كل شئ على مايرام .

– أما في حالة تحرك اللولب فسوف يلاحظ عدم الراحة و عدم القدرة على مد اليد في ذلك المكان ، فضلا عن النزيف الحاد الذي سوف تعاني منه المرأة .

خطوات يجب اتباعها عند تحرك اللولب
– أولا عند تحرك اللولب لابد من الحفاظ على الهدوء قدر المستطاع ، و ذلك لأن التوتر قد يزيد من خطورة الأمر ، لذا لابد من التصرف بهدوء و عدم الخوف و التوجه سريعا لأقرب طبيب .

– في حالة الشعور بسلاسل اللولب أو بقطعة صلبة في منطقة عنق الرحم ، فهنا سوف يكون الأمر بسيطا و يسهل إزالته بسهولة و لا داعي للقلق .

– بعد التوجه للطبيب يتم الفحص عن طريق السونار المهبلي للتأكد من مكان تواجده و إمكانية إزالته ، و هناك بعض الحالات يمكن إزالته باليد بعد فتح الرحم ، و حالات أخرى تستدعي التدخل الجراحي .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.