الجبن جيد لصحة القلب ( دراسة )

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Dec. 7, 2017

إذا كنت تبحث عن الحياة الصحة ، وفي نفس الوقت تحب تناول الجبن ، ولكن تخشى من الوزن الزائد وارتفاع الكوليسترول ، فلا داعي للقلق ، فهناك أخبار سارة لدينا ، فاستهلاك كمية صغيرة من الجبن بإنتظام يمكن أن يكون جيدا لصحة الإنسان حقا .

تم نشر دراسة حديثة في الجريدة الأوروبية للتغذية ، وجد أن تناول كميات مقننة من الجبن بإنتظامم يمكن أن تخفض فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14% ، وتقلل خطر الإصابة بالجلطات بنسبة 10% .

حسنا ، ربما تكون هذه النتائج مفاجئة بالنسبة لنا ، ولكن كيف يساعد الجبن في ذلك ، وفقا لمؤلف هذه الدراسة ، إن المستويات المرتفعة للكالسيوم (جيدة) في الجبن ، تؤدي إلى منع بعض الدهون المشبعة (الضارة) في مشتقات الحليب ، يعمل هذا على توازن نسبة القيمة الغذائية بداخله .

وحتى تتحقق الإستفادة من الجبن ، ويكون حقا طعام صحي ، فلا ينبغي استهلاك كميات زائدة منه ، نفهم من ذلك أن تناول كميات محددة من الجبن يكون جيدا لصحة الجسم والقلب .

أطعمة أخرى مفيدة لصحة القلب :
1-الشوكولاتة الداكنة : إن تناول الشوكولاتة الداكنة بكميات محددة بإنتظام يمكن أن يكون جيد للقلب ، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الفلافونويدز التي تسمى المغذيات النباتية ، التي تساعد على تنظيم سريان الدم ، مما يقي من تجلط الدم وارتفاع ضغط الدم .

2- المكسرات : تعد المكسرات من الأطعمة الغنية بالألياف ، فيتامين ه ، دهون الأوميجا3 أو المعروفة بالدهون الصحية ، ويعتبر كل من اللوز والجوز من أفضل المكسرات المعروفة ، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وتقلل خطر الإصابة بمشاكل القلب ، فتناول حفنة من هذه المكسرات يوميا يساعد في الحفاظ على صحة القلب .

3- زيت الزيتون : يعتبر التوقف عن استهلاك الزيوت أمرا صحيا ، ولكن يعتبر استخدام زيت الزيتون من أكثر الأنواع الآمنة ، لأنه يحتوي على الدهون الصحية ، حيث يعد مصدر للدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول واستقرار معدلات السكر في الدم .

4- الشاي الأخضر : يعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة ، ويحتوي على أحد المواد المضادة للأكسدة التي تسمة “الكاتيشين ” ، والتي تساعد على حرق الدهون والكوليسترول الذي ربما يؤثر على صحة القلب ، لذلك ينصح بتناول 2-3 أكواب من الشاي الأخضر بإنتظام حفاظا على صحة القلب .

5- البروكلي : لا ينبغي تخطي تناول الخضروات ، ويعد البروكلي من أفضل الخضروات اللازمة للحفاظ على صحة القلب ، لأنه غني بالألياف ، الفيتامينات والعناصر الغذائية ، كما أنه يحتوي على الكاروتينات ، التي تعمل كمضادات أكسدة وتساعد على إزالة المركبات الضارة من الجسم .

6- البقوليات : تعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين ، كما أنها قليلة الدهون ، وإضافة البقوليات إلى النظام الغذائي يساعد في السيطرة على الدهون والكوليسترول ، وبالتالي تعمل على الوقاية من الأمراض المتعلقة بصحة القلب .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.