أبرز فوائد نبات الكمأة الجنسية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Dec. 7, 2017

نبذة عن نبات الكمأة :- يعد نبات الكمأة من إحدى أنواع النباتات الشهيرة ، و التي تأتي عملية نموها في مناطق شبه الجزيرة العربية بشكل كبير ، و يطلق على نبات الكمأة العديد من الأسماء مثال الفقع ، و نبات الرعد ، و هو نبات ينتمي في الأصل إلى عائلة الفطريات.

والكمأة هو عبارة عن ذلك النوع من الفطر البري الذي ينمو في خلال مواسم معينة ، و بالتحديد بعد سقوط الأمطار في الصحراء ، و ذلك راجعاً لكونه يتواجد تحت الأرض بعمق يتراوح قدره ما بين 5 إلى 15 سنتيمتر ، و يكون في العادة وزن الكمأة فيما بين 30 إلى 300 ، و هو يجرى استعماله كطعام صحي نظراً لفوائده الجيدة علاوة على كونه من ألذ أنواع الأطعمة بالإضافة إلى أنه من أكثر أنواع الفطر الصحراوي كقيمة غذائية ، و جدير بالذكر أن نمو نبات الكمأة يكون على شكل درنات شبيهة إلى حد كبير بدرنات البطاطا ، و هو في العادة ما تأتي عملية نموه في تلك المناطق التي تكون قريبة من جذور الأشجار الكبيرة الحجم .

معلومات عن نبات الكمأة وأبرز فوائده الصحية بشكل عام :-
1-
عادةً ما يكون شكل فطر الكمأة كروياً ناعماً ، و منتظم الشكل ، و يتدرج لونه من اللون الأبيض وصولاً إلى اللون الأسود أما بالنسبة لأحجام نبات الكمأة فهي تتراوح فيما بين الصغيرة ، و المتوسطة ، و الكبيرة ، و لذلك فقد يكون حجمه أحياناً بحجم البرتقالة أو بحجم حبة اللوز الصغيرة .

2- يفيد نبات الكمأة بصورة قوية في الوقاية من الإصابة بمرض تدقق العظام علاوة على عمله في منع تقصف الأظافر أو تكسرها هذا بالإضافة إلى قيامه بمعالجة تشققات الشفتين .

3- يفيد نبات الكمأة العين بشكل كبير ، و يعالج تشوش الرؤية بها ، و لذلك فإنه يكثر استعماله بشكل خاص في تكحيل العين بهدف زيادة قوة البصر ، و ذلك إذ تم خلطه بالأخص مع الإثمد علاوة على فائدته القوية الدرجة في منع الإصابة بجفاف العين .

4- الكمأة مفيد لصحة الأم ، و الجنين ، و ذلك يرجع إلى احتوائه على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة ، و التي تعمل بوتيرة جيدة على حماية الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية علاوة على عمله في معالجة الصداع الذي عادةً ما يصيب المرأة الحامل كما يقوم بتقوية جسمها .

5- يعمل نبات الكمأة على إمداد الجسم بكميات مناسبة من البروتين الضروري له للقيام بالعديد من عملياته ، ووظائفه الحيوية .

6- يمنع تناول نبات الكمأة نيئاً لأنه يسبب عسر الهضم ، و لهذا السبب فإنه يفضل القيام أولاً بعملية طهيه ، و من ثم تقديمه مع الطعام كما أن تناوله نيئاً قد ينتج عنه الإصابة بالألم ، و اضطرابات في المعدة علاوة على أنه قد ينتج عن تناوله نيئاً فهل تحسس عند أولئك الأشخاص المصابون من الأساس بمرض الحساسية فيصيبهم بناءاً على هذا الحكة أو التهيج ، و قد يظهر لدى بعضهم الطفح الجلدي .

7- يفيد نبات الكمأة في منع حدوث التليف ، و بالأخص لأولئك المرضى بمرض التراخواما .

أبرز فوائد نبات الكمأة الجنسية :- يوجد لنبات الكمأة عدداً من الفوائد الجنسية التي يعمل على تقديمها ، و من أهمها :-
1- في الأساس يعرف عن فطر الكمأة فائدته الجنسية الكبيرة ، و خاصةً إذا تم غسيله ، و من ثم تجفيفه ، و طحنه ثم غليه مع الماء على النار ، و ذلك لمدة زمنية لا تقل عن ما قدره ثلاثون دقيقة ، هذا مع مراعاة تناوله بشكل يومي مما سيساعد بشكل جيد على زيادة القدرة الجنسية .

2- يعتبر نبات الكمأة من أحد أنواع المقويات الجنسية الطبيعية .
3- نظراً لعمل نبات الكمأة على تزويد الجسم بكمية كبيرة من السعرات الحرارية فإنه مفيد في زيادة طاقة الجسم ، و بالتالي القدرة على تعويض المفقود منها في أثناء ممارسة العملية الجنسية .

4- أثبتت العديد من الدراسات ، و الأبحاث الطبية الحديثة في نتائجها القدرة الجيدة لنبات الكمأة على إحداث الأنتصاب ، و ذلك يرجع إلى عمله على زيادة درجة تدفق الدم في القضيب ، و لهذا فإنه عادةً ما ينصح الأطباء ، و المتخصصين بضرورة تناوله من جانب الرجال لما في ذلك من فائدة كبيرة بالنسبة لصحتهم الجنسية .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.