التخلص من دهون البطن بـ 15 خطوة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Wednesday, Dec. 6, 2017

يعتبر الكثير من أخصائي التغذية أن الدهون المتراكمة على البطن هي لعنة وابتلاء، لأنها تعتبر واحدة من أصعب المناطق لأنها تعتبر رواسب لدهون أخرى، ومع ذلك هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لكي تساعدك على فقدان الوزن من هذه المنطقة، في هذا المقال سوف يتم عرض خمسة عشر نصائح للحصول على بطن مسطحة.

1– السير على الأقدام: يفيد تخصيص يوما في الاسبوع للسير على الأقدام ن بمشاركة الأصدقاء، والاستمتاع بالحديث معهم، دون الشعور بالتعب من السير، وتستطيع الالتزام ببرنامج السير إذا كان لديك صديق يشجعك على ذلك.

2- متابعة أمراض القلب: إذا كنت تريد حقا التخلص من دهون البطن المتراكمة، عليك متابعة أعراض أمراض القلب، ومسببات أمراض القلب، والحرص على اتباع التمارين الرياضية، فهي تساعد على حرق حوالي 67٪ من السعرات الحرارية في الجسم بأكمله، وسوف تعمل على حل مشاكل دهون البطن.

3– الإكثار من تناول الألياف: هل تعرف أن تناول عشرة جرام من الأطعمة الغنية بالألياف يوميا، سوف يخلصك من ما يقرب على 4% من الدهون المتراكمة على البطن، تحتوي الكثير من الفواكه والخضراوات والحبوب على كمية كبيرة من الألياف.

4– اطلب طعامك أولا: عندما تذهب لتناول الطعام خارج المنزل، احرص على طلب الطعام الذي تود تناوله سريعان لأن هذا يعني أن ستنظر وقت أقل لكي يأتيك الطعام، لذلك لن تشعر بالجوع الشديد الذي تشعر به عندما يتأخر طعامك.

5– ممارسة الرياضة: احرص على ممارسة الرياضة اليومية، عند الاستيقاظ من النوم ولو لمدة 15 دقيقة، والاهتمام بممارسة تمارين البطن.

6– استخدام المكنسة الكهربية: قد تصيبك الكثير من الدهشة، عندما أخبرك أن عملية التنظيف باستخدام المكنسة الكهربية سوف يؤثر على دهون البطن لديك، فكما أن للمكنسة الكهربية دور كبير في تنظيف البيت فإن لها الكثير من الفضل في التخلص من دهون البطن، وخاصة إذا كنت تقومي بالتنظيف وأنت تشدين عضلات البطن.

7- احذري من الملح: يؤدي الإكثار من اضافة الملح للأطعمة إلى تخزين السوائل والمياه داخل الجسم، وزيادة الوزن، وزيادة حجم البطن وزيادة الدهون في هذه المنطقة، لذلك حاول تقليل الملح في الطعام .

8– الإكثار من تناول الأفوكادو: تحتوي الأفوكادو على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنها غنية بالكثير من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي تساعد في توقف ارتفاع السكر في الدم ، كما أنها تساعد على التخلص من الدهون في منطقة البطن، ومن السهل استخدامها في النظام الغذائي وتناولها في عدة أشكال.

9– توقف عن شرب المشروبات الغازية: تحتوي المشروبات التي تحتوي على الصودا على نسبة ضخمة من السعرات الحرارية، التي تعمل على الزيادة الكبيرة في الوزن، وتعمل على تراكم الدهون في منطقة البطن، ويمكنك الاستغناء عنها وتناول أحد المشروبات الطبيعية الغير محلاه.

10– التوقف عن تناول المشروبات الكحولية: للمشروبات الكحولية الكثير من الأضرار، حيث تعمل رفع مستويات الكورتيزون في الجسم ، والتي تعمل على ارسال الدهون مباشرة إلى بطنك، لذلك فالامتناع عن تناول هذه المشروبات سوف يوفر عليك الكثير من السعرات الحرارية.

11– مارس رياضة التجديف: قد يكون ممارسة التجديف من أكثر الأوقات الممتعة، ولكنها أيضا تعمل على تقوية عضلات البطن، وتعمل على تقليل الدهون المتراكمة في هذا المنطقة.

12– تناول بذور عباد الشمس: يعتبر عباد الشمس من أهم المصادر التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الأحادية الغير مشبعة والتي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك بكل بساطة عن طريق اضافة بعض من زيت عباد الشمس إلى السلطة، أو تناول بذوره.

13– شد البطن: تعتبر شد البطن أثناء المشي أو القيام بالأعمال المنزلية هو وسيلة بسيطة وفعالة، لنقص الدهون حول البطن وتقوية العضلات ، كما تعمل تمنع الترهلات.

14- الإكثار من تناول الأسماك: تعتبر أسماك السلمون وغيرها من الأسماك مصدر جيد للأحماض الدهنية وأوميجا 3، والتي تساعد في حرق الدهون، والحرص على تناول الأسماك أكثر من مرة في الأسبوع.

15- شرب المياه: الحرص على تناول كميات كبيرة من المياه، لأنها تساعد في عملية التمثيل الغذائي، وتساعد في عملية الهضم، وتحافظ على سلامة الجسم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.