خطوات تساعدك أن تحب نفسك و تهتم بها

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Wednesday, Dec. 6, 2017

جميعنا نقول أننا نحب أنفسنا و لكن الحقيقة أن هذه الكلمة ماهي إلا مجرد كلمة ، ليس لها علاقة بالحقيقة فالاهتمام بالنفس تنبع من النجاح و إثبات الذات ، و إليك بعض الخطوات التي تساعدك على حب نفسك والاهتمام بها .

لماذا لابد أن نحب ونهتم بأنفسنا
– طبيعة النفس التي خلقها الله تحمل كل الخير و تعرف بالنقاء ، و هذه الأمور تتغير مع مرور الوقت فتظهر مشاكل الحياة و مصاعبها ، و أن لم نتحلى بمحبة أنفسنا فسوف يكون تأثيرنا في المجتمع سلبي للغاية .

– حب الإنسان لنفسه واهتمامه الزائد بها هو أساس حب الإنسان لدينه ، كما أنه يجنبه الإصابة بالعديد من الاضطرابات النفسية ، و يساعده على تحقيق ذاته و الارتقاء بآماله و أحلامه .

خطوات لتحب نفسك وتهتم بها
تقبل الذات
جميعنا مختلفون فكل جزء من أجسامنا أثبت العلم أنه فريد من نوعه تماما ، مثل بصمة اليد فلن تجد اثنان يحملان نفس المخ أو اثنان يحملان مثلا نفس تركيبة العيون ، و كلها أمور نولد بها فما بال تلك الشخصية التي نكتسبها منذ أن نولد ، و تتبلور بعد العديد من الأحداث الحياتية ، كيف ينتظر البعض أن تكون متشابهة مع الآخرين ، رفض الشخص لنفسه يجعله يحاول كثيرا التأثر بالآخرين فيتلبس في شخصياتهم ، ليصبح مسخا و من أهم و أولى الخطوات في محبة النفس تقبل الذات كما هي .

ابحث عن مميزاتك
جميعنا نحمل مميزات و عيوب تلك المميزات ، تظهر على شكل مواهب أو قدرات يهبها الله لنا ، و الكثير من الأشخاص يعيشون حياة مديدة و يموتون دون أن يتعرفوا من الأساس على هذه الهبات ، تلك التي تجلب للإنسان سعادته و فرحه ، لذا فعلى الشخص البحث في جوانب نفسه و معرفة مميزاتها ، و الارتقاء بهذه المميزات و شكر الله عليها .

ابحث عن نقاط ضعفك
على قدر المميزات التي يهبها الله لنا توجد بنا بعض النواقص أو السلبيات ، تلك هي طبيعة البشر فالكمال لله وحده ، و ليس من الضروري لنتمكن من تقبل شخصياتنا أن نرضى بنقاط الضعف ، هذه بل على العكس علينا مواجهة عيوبنا و دراستها و التعامل معها ، على النحو الصحيح و بالتالي يمكننا تغييرها للأفضل .

اهتم بنفسك
عند كل صباح انظر لنفسك في المرآة و اضحك و قل لنفسك سيكون يومي سعيد ، و حاول بشتى الطرق أن تحافظ على هذه الجمل و لا تغيرها مهما حدث ، و أثناء يومك اعتني بصحتك و كن أنيقا ، و حافظ على مركزك الاجتماعي ، و اهتم بميولك حيث أن كل هذه الأمور ستغير من مجرى يومك .

الثقة بالنفس هي الأساس
الثقة بالنفس هي أساس نجاح العلاقات ، و ذلك لأن الإنسان الذي يعاني من ضعف الثقة بالنفس ، لا يمكنه إقامة علاقات قوية ، و الثقة بالنفس تنبع من الأساس من الثقة بالله ، فمعية الله تمكن الإنسان من الجرأة و الثقة و تكفه عن خوف أي إنسان ، لذا ارفع رأسك و كن واثق من نفسك ، و لا تكن مرهف الحس و ارسم لنفسك صورة بداخلك ، و تعامل على أساسها و لا تهز هذه الصورة مهما حدث .

حدد أهدافك في الحياة
مهما كان عملك بسيط فاياك أن تتفهه أو تقلص من قيمته فكل شئ بسيط ، أن عملنا عليه بشكل جيد فسينتهي بشئ عظيم ، و لا يمكننا الصعود إلى القمة بخطوة واحدة ، كما أن علينا تحديد أهدافنا و ليس علينا أبدا في تحديد الأهداف ، أن ننظر لما يمكننا فعله بل علينا أن نترك العنان لأحلامنا ، و نسعى لتحقيقها و من ثم تكون لحياتنا معنى ، و أثناء طريقنا علينا التحلي بالمرونة و تقبل الاخفاق و تجنب اليأس .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.