اسباب جفاف الجلد حول الاذن وعلاجه

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Wednesday, Dec. 6, 2017

هل الجلد حول أذنيك جاف، و به حكة، أو التهابات ؟ هناك عدد من الأشياء التي قد تسبب عدم راحة الأذن، مثل التعرض للحرارة و استخدام انواع معينة من الصابون أو الاصابة بمرض مزمن خاص بالجلد

الأسباب :

– قد يكون سبب الجلد الجاف حول أذنيك بسبب البيئة المحيطة ، التعرض للطقس الحار أو البارد، على سبيل المثال، يمكن أن يجعل بشرتك تجف ، إذا كانت درجة الحرارة دافئة جدا أو الهواء جاف جدا، يمكن أن تتأثر بشرتك.

– كما أن التعرض للصابون و المنظفات القاسية قد يساهم في الجفاف عن طريق ازالة الزيوت الطبيعية من جلدك ، و استخدام العطور و الحمامات الساخنة يمكن أيضا ان تسبب جفاف بشرتك.

– الحساسية سبب آخر ، إذا كان لديك حساسية من مادة النيكل، على سبيل المثال، يمكنك ان تصاب بجفاف الجلد و تكون القشور على أذنيك إذا كنت ترتدي الأقراط المصنوعة من هذا المعدن.

– بجانب التعرض المستمر لأشعة الشمس و التدخين و الضغط العصبى جميعهم عوامل تؤدي الى جفاف الجلد حول الاذن و التعرض للالتهابات

– إذا كان لديك مرض جلدي مزمن ، قد تشعر أذنيك أيضا بالجفاف و الالتهابات و تشمل الامراض التي يمكن أن تسبب الجفاف ما يلي:
– الصدفية، و التي قد تسبب تراكم خلايا الجلد أو الشمع على أذنيك أو على أجزاء أخرى من الجسم
– الأكزيما، و التي قد تبدأ بجفاف طفيف ثم تصل لفقدان الجلد، أو العدوى من كل من الأذن الداخلية و الخارجية
– التهاب الجلد الدهني، الذي يمكن أن يسبب قشرة الرأس أو تكون طبقات من الجلد الخشن خلف أذنيك

العلاج : الحصول على العلاج المناسب للآذان الجافة يعتمد على سبب الأعراض الخاصة بك. إذا كانت أذنيك جافة من نمط الحياة أو العوامل البيئية الأخرى، فيمكنك علاجها على الأرجح في المنزل. إذا كنت تشك في أن السبب هو حالة مرضية مزمنة ، قد تحتاج إلى زيارة الطبيب.

تحقق من روتينك : قبل أن تحاول أي شيء آخر، راجع انواع الصابون و الشامبو، و منتجات العناية الشخصية الأخرى لمعرفة المنتجات التي قد تسبب تهيج الجلد. فكر في العوامل البيئية التي يمكن أن تكون السبب في أعراضك. هل كنت تتعرض الى الشمس مؤخرا، او الاستحمام بالماء الساخن، أو السباحة في حمامات تحتوي على الكلور .

الترطيب : علاج آذانك الجافة عادة ما ينطوي على إيجاد وسيلة لاستعادة الرطوبة على بشرتك ، يمكنك الاختيار من بين المراهم و الكريمات، أو المستحضرات الاخرى ، و تحتوي المراهم على خليط من الماء و الزيت، مثل اللانولين أو البترولاتوم، و هي توفر أفضل طبقة من الحماية ، و الكريمات تحتوي على الزيوت أيضا، و لكن العنصر الرئيسي هو عادة الماء. فهي تحتاج إلى استخدامها أكثر من المراهم .

إذا لم تعمل هذه المرطبات البسیطة، قد ترغب في تجربة الکریمات التي تحتوي علی حمض اللاكتيك أو حمض اللاكتيك و الیوریا. هذه المنتجات مفيدة بشكل خاص إذا كان بشرتك جافة جدا أو متقشرة جدا. اتبع التعليمات المطبوعة على المنتج، أو اطلب من الصيدلي توضيح مقدار الاستخدام و مدى استخدامه.

علاج الحكة : جفاف الجلد في كثير من الأحيان يصاحب حكة، و لكن الحكة يمكن ان تسبب الاصابة بالبكتيريا في جلدك و تؤدي إلى انتشار العدوى. التعرض الى ضغط بارد على أذنيك يؤدي الى الاصابة بالحكة ، و في هذه الحالة يمكن أن يساعد كريم يحتوي على الهيدروكورتيزون أو مرهم في علاج الالتهاب. يجب استخدام الكريمات التي تحتوي على 1 في المئة على الأقل من الهيدروكورتيزون للحصول على أفضل النتائج.

تجنب مسببات الحساسية : اذا كنت تعاني من احد مسببات الحساسية التي تصيب الجلد فيجب تجنبها على سبيل المثال التحسس من الذهب فيجب تجنب ارتداء الاقراط المصنوعة من الذهب و استبدالها بمواد اخرى .

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.