دراسة : قشر البيض غني بالكالسيوم ومفيد لجسم الانسان

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Wednesday, Dec. 6, 2017

يعد الكالسيوم من أهم المعادن التي يحتاج إليها جسم الإنسان وهذا لسلامة العظام والأسنان هذا ما نعرفه ولكن الكالسيوم ضروري لضبط نبضات القلب وتخثر الدم وصحة الجلد والأظافر والشعر، وكل عضو من تلك الأعضاء تحتاج إلى 100 ملي جرام يوميا لنمو سليم بدون مشكلات صحية.

دراسة تؤكد علاقة الكالسيوم بقشر البيض :
نشرت العديد من الصحف عن دراسة تم تحضيرها في عام 2003 تؤكد أن قشر البيض المطحون أكثر المواد التي تحتوي على الكالسيوم والفلور والسترونتيوم وتلك العناصر هامة وفعالة في نمو العظام وعلاج أي مشاكل بها.

وقد تم علاج العديد من الأشخاص من مر الكساح بمسحوق قشر البيض مع المساعدة في نمو الغضاريف بشكل طبيعي، ويؤكد خبراء التغذية أن كربونات الكالسيوم المتوفرة في قشر البيض المطحون أفضل بكثير من كربونات الكالسيوم النقية وهي فعالة في حماية العظام من كثير من الأمراض وأهمها هشاشة العظام.

قد يندهش البعض من فكرة تناول مسحوق قشر البيض لتعويض الجسم بالكالسيوم وعناصر الغذاء ولكن بالفعل العديد من الحيوانات تتناوله لتعويض أجسامهم بالكالسيوم.

كيفية استهلاك قشر البيض :
من الطبيعي أن يتسأل الكثير من الأشخاص عن كيفية استخدام قشر البيض المطحون للإستفادة منه فالبعض يستفسر عن امكانية استخدام مسحوق قشر البيض في طعام الحيوانات الأليفة للتغذية، ويؤكد الخبراء أن هذا الأمر طبيعي وفعال لصحة الحيوانات ولا يسبب أي مشكلات صحية من اختناق أو غير ذلك.

ويتم استخدام هذا المسحوق بإضافة ملعقة صغيره منه لطعام الحيوانات مرتين أسبوعيا بخلطه في الطعام، ويستفسر البعض الآخر عن امكانية استخدام هذا المسحوق للإنسان وعلى هذا يوفر الخبراء الكثير من الأبحاث التي أكدت أن قشر البيض به الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم البشري فيتم تناول ملعقة صغيرة يوميا للإستفادة منه خاصة السيدات بعد انقطاع الطمث.

تأثير قشر البيض على جسم الانسان :
لاحظ العديد من الأطباء تأثير قشر البيض على الجسم وهذا بعلاج العديد من الأمراض التي تصيب العظام وصحة أفضل للأسنان والبشرة والشعر.

كيفية تحضير مسحوق قشر البيض :
يتم طحن قشر البيض الرطب في الخلاط الكهربائي مع تعرضه لأشعة الشمس ليجف وإن كان جاف يتم طحنه في المطحنة ثم يتم استخدامه بوضعه في العصير ةبعض الماء أو يضاف للطعام مثل البيتزا أو المكرونة أو الحساء.

مصادر آخرى للحصول على كربونات الكالسيوم :
إذا كان تناول مسحوق قشر البيض أمر غير مقبول فيوجد مواد غذائية أخرى توفر كربونات الكالسيوم لتغذية الجسم ومن تلك المصادر ما يلي :

1- الحليب الخام الغير معلب.
2- الجبن المصنع من حيوانات تتغذى على الأعشاب الخضراء وبذور السمسم والقمح.

استخدامات آخرى لمسحوق قشر البيض :
يستخدم مسحوق قشر البيض في عمليات التنظيف مثل تنظيف المقلاة والآنية المحترقة ويعمل مسحوق قشر البيض على تلميع العديد من المعادن، ويتم اضافة مسحوق قشر البيض لتربة المزروعات المنزلية لنمو النباتات سريعا بدون تلف.

يؤكد الأطباء على ضرورة استخدام مسحوق قشر البيض للأطفال في الطعام أو المشوبات بقدر بسيط وكذلك لكبار السن لأنهم أكثر حاجة لكربونات الكالسيوم لنمو العظام وتعويض ما يفقد من كالسيوم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.