الفيتامينات الموجودة في السبانخ

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Tuesday, Dec. 5, 2017

إذا كنت لا تحب السبانخ ، قد ترغب في إعادة النظر في هذه الخضار للعثور على الطريقة التي تستمتع بأكلها ، من أجل الحصول على فوائدها الصحية . إذا كنت لا تحب السبانخ المطبوخة ، يمكنك النظر في تناول السبانخ الخام أو النيئة . يمكنك وضعها بدلا من الخس في السلطة أو على السندويشات ، أو مزجها في عصير مفضل لديك . حيث تحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات الهامة ، بجانب الحديد و الزنك و بعض المعادن الأخرى ، التي لها تأثير كبير على صحة جسمك و على الوقاية من الأمراض .

الفيتامينات الموجودة في السبانخ

فيتامين K
فيتامين K هو ضروري جدا لتخثر الدم بشكل سليم و صحي . كل كوب من السبانخ الخام يحتوي على 145 ميكروغرام من فيتامين K ، و ما يثير الدهشة أن هذه القيمة تعادل 181 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . و مع ذلك ، تحذر المعاهد الوطنية للصحة من تناول الأطعمة مثل السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K ، إذا كنت تأخذ أي دواء لتخفيف الدم مثل الوارفارين ، و التي يمكن أن تؤثر على مدى عمل الوارفارين . إذا كنت من محبي السبانخ و تتناول هذا الدواء ، يجب التحدث إلى الطبيب المعالج حول مقدار السبانخ الذي يمكنك استهلاكه بأمان .

فيتامين A
تحتوي السبانخ على كميات عالية أيضا من فيتامين A في شكل بيتا كاروتين . كوب واحد من السبانخ الخام يوفر 2813 وحدة دولية ، أو ما يعادل 56 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . البيتا كاروتين قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب ، و الرئة ، و سرطان البروستاتا ، و الأمراض التنكسية في العين مثل الضمور البقعي ، و تعزز الجهاز المناعي ، و ذلك وفقا لمعهد لينوس بولينغ . كما يعمل فيتامين A كمضاد للأكسدة . المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة . و يعتقد أن الضرر الناجم من الجذور الحرة هو السبب الكامن وراء الشيخوخة المبكرة ، فضلا عن العديد من الأمراض ، بما في ذلك الأمراض السرطانية .

فيتامين E ، و فيتامين C
يقدم كوب واحد من السبانخ الخام 0.6 ملليغرام ، أو ما يعادل 18 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين E . و 8.4 ملليغرام ، أو ما يعادل 14 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين سي . في حين أن هذين الفيتامينات المضادة للأكسدة متوفرة على نطاق واسع في الأطعمة الأخرى ، يمكنك استهلاكهم معا من نفس الحصة من السبانخ و تعزيز الفوائد الصحية . توصي جمعية القلب الأمريكية بدلا من تناول الفيتامينات المضادة للأكسدة ، أن تستهلك الأطعمة الغنية بهذه الفيتامينات ، حيث أن الفيتامينات تحتاج إلى العمل معا لتقديم الفوائد على الصحة بشكل جيد .

فيتامينات المجموعة B
تحتوي السبانخ أيضا على عدد قليل من فيتامينات المجموعة B المعقدة ، مع كميات قد تكون جيدة من فيتامين B9 ( حمض الفوليك ) . حيث يوفر كوب واحد من السبانخ 58.2 ملليغرام من حمض الفوليك ، أو ما يعادل 15 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين . حمض الفوليك هو ضروري جدا لتشكيل الأنسجة و الأداء السليم للخلايا ، و كذلك إنتاج الحمض النووي . و تنص المعاهد الوطنية للصحة على أن النساء الحوامل يجب أن يتأكدن من حصولهن على كمية كافية من هذا الفيتامين ، حيث إن المستويات المنخفضة منه في الجسم قد ترتبط بالعيوب الخلقية .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.