فيديو ..قوات المخلوع تسيطر على مطار صنعاء.. والحوثي ينهار

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

فريق التحرير

كشفت تقارير إعلامية يمنية، قبل قليل، أن قوات المخلوع سيطرت على مطار صنعاء بالكامل، وسط انهيار كبير لمليشيات الحوثي التي اختفت من شوارع صنعاء على وقع معارك طاحنة بين الطرفين انتهت بسيطرة قوات صالح على مقار وأجهزة وجهات عدة. وكشفت التقارير ان قوات صالح تحاصر حالياً دار الرئاسة في صنعاء. وبحسب وسائل إعلام تابعة لصالح فاستولى الحرس الجمهوري والقبائل على مطار صنعاء الدولي بالكامل، والتلفزيون اليمني ومبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ومعسكر 47 وثلاث دبابات لمليشيا الحوثي في منطقة أرتل جنوب العاصمة.

وأفادت مصادر يمنية أن “قوات الحرس ورجال القبائل دمروا طقمين بمن عليهم من مسلحين في منطقة دار سلم جنوبي العاصمة واستولوا على 15 طقماً وأسروا العشرات من عناصر المليشيا، كما استولى مسلحون قبليون على ثمانية أطقم للحوثيين في الحثيلي. من جانبها، قامت مجاميع مسلحة من قبائل سنحان وخولان بطرد مليشيا الحوثي من مناطقهم وقطع الطرق أمامهم. وأفادت أن رجال القبائل قاموا بقطع طريق سيان في منطقة سنحان وطريق الشزره بمفرق خولان، كما تم الاستيلاء على عدد من النقاط في خولان وسنحان. وبحسب مصادر يمنية فألقت قوات الحرس الجهوري القبض على عناصر الحوثي في معسكر 48 في منطقة السواد جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء. في حين قالت مصادر أخرى إن قوات الحرس ألقت القبض على عناصر الحوثي وقياداتهم ومن بينهم عبدالخالق الحوثي شقيق الزعيم الحوثي، وتم إيداعهم السجن. وفي كلمة متلفزة، قبل قليل، خرج عبدالملك الحوثي من مخبئه “جحره” داعياً المخلوع علي عبدالله صالح للتعقل والكف عما وصفه بالتهور اللامسؤول”. وهدد “الحوثي” في كلمته قوات المؤتمر بـ”فرض الأمن” ودعاها للتراجع. وكان حزب الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح دعا، السبت، رجال القبائل إلى مواجهة مليشيات الحوثي، محملاً إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”. وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت في صنعاء بين مليشيات الحوثي وقوات علي عبدالله صالح، يوم الجمعة، عن العشرات من القتلى والجرحى، حسب ما أعلنت مصادر طبية يمنية. وشهدت الساعات الأخيرة وصول مئات المقاتلين القبليين الذين ينتمون إلى قبيلة خولان إلى صنعاء؛ لمساندة “صالح” في مواجهة مليشيات الحوثي التي دفعت بدورها بتعزيزات كبيرة إلى الحي السياسي في العاصمة مع تصاعد حدة المواجهات الدامية.

اقرأ أيضا…

  • صحة الرياض تنفذ فعاليات “عائلتي هيا نمشي “
  • سقوط صخري على فندق بمكة يصيب سيدتين
  • تعرف على نوع السم الذي تناوله مجرم الحرب الكرواتي داخل المحكمة
  • باحث سعودي يكشف سبب فقدان الجاذبية بـ وادي الجن ..والتأثير على السيارات

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.