كم حبة من فاكهة القشطة يمكن اكلها يوميا

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Nov. 30, 2017

إن فاكهة القشطة معروفة بفوائدها الكثيرة ، و التي تدخل في الكثير من العلاجات المختلفة ، كما أنها تحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة .

فاكهة القشطة
إن فاكهة القشطة تعرف بأنها تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات و المعادن و الألياف ، و التي تعمل على مد الجسم بالوقاية اللازمة من الإصابة بالكثير من الأمراض ، كما أنها تساعد أيضا في معالجة الكثير من الأمراض الأخرى ، و الجدير بالذكر أن فاكهة القشطة قد تم اكتشافها أول مرة في الدول الاستوائية ، و هي يصل حجمها إلى حجم حبة الجريب فروت ، و تتميز بالشكل البيضاوي .

كما أنها تحتوي من الخارج على قشرة خضراء ، لها ملمس حرشفي ، أما من داخلها فإنها تتميز بقلبها ذو اللون الأبيض ، و يوجد بها بذور تشابه بذور التفاح ، و يكون طعم فاكهة القشطة مشابه بين طعم الموز و طعم الأناناس ، و الجدير بالذكر أن هذه الثمرة تنمو بشكل كبير في منطقة جبال الإنديز في البيرو و الإكوادور .

فوائد تناول فاكهة القشطة
– علاج مرض السرطان : و الجدير بالذكر أنه فاكهة القشطة لا تقضي تماما على مرض السرطان ، و لكنها تعتبر من أهم الوصفات و النباتات الطبيعية ، و التي قد أكدت الدراسات العلمية على فاعليتها تجاه مكافحة الخلايا السرطانية في الانتشار أو النمو .

و خاصة الخلايا السرطانية الموجودة في الرحم و الثدي و القولون و البنكرياس و البروستاتا و الرئة ، كما أنها ليس لها أيضا أي مضاعفات أو أثار جانبية مثل العلاج بالكيماوي ، و الجدير بالذكر أن الثمرة تعرف بفعاليتها تجاه مرض السرطان ، لأنها تحتوي على عدد كبير و ضخم من مضادات الأكسدة ، و التي تعمل على مقاومة الأورام و منها السرطانية .

– حماية القلب من الأمراض : تعمل فاكهة القشطة على الحفاظ على مستوى الكوليسترول الموجود في الدم ، و تنظم أيضا نسبة الصوديوم في الدم ، حيث أنه يعمل على حماية إصابة الإنسان بالسكتة الدماغية أو السكتة القلبية ، كما أنه يقوي عضلة القلب ، و يساعد القلب على ضخ الدم بشكل أفضل .

– تنشيط المخ : و تحتوي فاكهة القشطة على نسبة كبيرة جدا من فيتامين ب6 ، و الذي يعمل على تقليل التوتر ، و التخلص من شد الأعصاب و الدوخة المستمرة ، كما أنه يساعد على التخلص من الكسل الذهني و كسل الدماغ ، و التهاب المفاصل أيضا .

– فوائدها المختلفة للجسم : و كما ذكرنا أن فاكهة القشطة تحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية و الألياف ، و التي تعمل على حماية الجهاز الهضمي ، و مساعدة الأمعاء على التخلص من السموم المختلفة ، و منها غازات البطن و الفضلات ، كما أنه يحتوي على فيتامين سي ، و الذي يعمل على زيادة مناعة الجسم بشكل كبير ، و حماية الجسم من الأنفلونزا و الإصابة بأمراض فصل الشتاء المختلفة .

– تعمل أيضا هذه الفاكهة على التخلص من مرض فقر الدم ، و ذلك لأنها تنشط الجسم و تساعد الجسم في امتصاص عنصر الحديد الموجود في الدم ، كما أنها تعمل على تأخير أعراض الشيخوخة ، تحافظ على نضارة البشرة و تجديد الخلايا بها ، إلى جانب فعاليتها الأكيدة في حماية الجسم من هشاشة العظام ، و الحفاظ على صحة الكلى و الكبد .

كم حبة من فاكهة القشطة يمكن أكلها يوميا
– لا يوجد عدد محدد قد أكده العلماء لتناول هذه الفاكهة يوميا ، و لكنهم أكدوا على أهمية تناولها بشكل يومي للحفاظ على صحة الجسم و حمايته من الأمراض ، و ينصح دائما بعدم الإكثار أو تناولها بكميات كبيرة في اليوم ، حيث ينصح بتناول حبة أو اثنان فقط يوميا ، للحصول على قيمتها الغذائية و فوائدها و عدم زيادة السعرات الحرارية في الدم .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.