فائدة مهمة للفطر المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الاردن 24 –

كشفت دراسة جديدة عن أن المشروم، هو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة "إرغوثيونين والجلوتاثيون" على الإطلاق، واللذان يرتبطان بمكافحة الشيخوخة.

وقال الأستاذ في كلية علوم الأغذية ومدير مركز ولاية بنسلفانيا لمنتجات النبات والفطر بيلمان إن الباحثين وجدوا أيضا أن كميات المركبين تختلف اختلافا كبيرا بين أنواع الفطر.

وأشار بيلمان إلى أن الجسم يفرز جذورا كيميائية عند استخدام الأكسجين، مقترنة بالالكترونات لتسبب ضررا بالخلايا والبروتينات والحمض النووي، لكن تجديد المواد المضادة للأكسدة بالجسم يساعد على تجنب هذه الأضرار.

والجذور الكيميائة التي ذكرها هي ذرات الأكسجين مع الإلكترونات غير المربوطة التي تسبب الأضرار للخلايا والبروتينات وحتى الحمض النووي، لذلك فإن تجديد المواد المضادة للأكسدة في الجسم، قد يساعد على حمايته ضد هذه الأكسدة.

وحول كثرة استخدامه وطريقة طهيه والحفاظ على فوائدة، قال بيلمان إن طبخ الفطر بإيطاليا وفرنسا يتم بشكل مثالي، حيث يستهلك سكان تلك البلاد كميات كبيرة منه، ما يجعلهما أقل إصابة بالخرف مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت البحث الجديد الذي كتبت تقريرا عنه مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن مستوى تلك المركبات في الفطر الأبيض العادي، أقل من غيرها مقارنة مع بعض الفطر الأخرى ولكن لا يزال مستويات أعلى من متوسط الطعام غير الفطر.

وأكدت الدراسة التي اطلعت على نتائجها "عربي21" أنه و"حتى الآن" كان فطر "بورسيني" البري، الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة.

انشرها على الفيس بوك

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.