عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخيار

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Nov. 2, 2017

الخيار نبات بستاني متسلق ينتمي إلى جنس القثد، و يكون شكل الخيار أسطواني طويل طرفيه محدبان، و قد عرف الخيار في دول جنوب شرق قارة آسيا، و يسمى بمسميات أخرى كالقثد، و تعددت أنواعه فمنه الخيار الإنجليزي، و الخيار الكوري، و الخيار الإيراني،و يتم أكله طازج و نيئ و مخلل.

ما هي عدد السعرات الحرارية في الخيار؟ : يحتوى الخيار على العديد من العناصر و السعرات الحرارية التي تتواجد في حبة واحدة من الخيار متوسطة الحجم هي تعادل 15 سعر حراري و منها الكالسيوم، و الحديد، و الماغنسيوم، و الألياف الغذائية،و الليبدات، و البوتاسيوم، و حمض الكافييك، و الماء، و فيتامين ج، و فيتامين أ، و السكريات، و أنزيم ايربيسن .

السعرات الحرارية للخضروات : جميع أنواع الخضروات قد تعرف باحتوائها على نسب قليلة من السعرات الحرارية، فهي غنية بالعناصر الغذائية مثل المعادن و الفيتامينات، و ينصح الأطباء دائما من الإكثار من الخضروات و الفواكه و خاصة عند اتباع نظام غذائي معين لخسارة المزيد من الوزن، سنوضح بعض الخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل من 50 وهي:

البروكلي: يحتوى كوب واحد من البروكلي على 13 سعر حراري، و أيضا من فوائده انه غني بالألياف، و المعادن، و الفيتامينات، و يحتوى على مضادات أكسدة تقي من سرطان الثدي.

الملفوف: يحتوى كوب واحد من الملفوف على 22 سعر حراري، و الملفوف غني ايضا بالألياف و المعادن و الفيتامينات، و يحتوى على مادة ( السلفورفان) فهذه المادة تكافح السرطان.

الخس : يحتوى كوب واحد من الخس على 37 سعر حراري رغم ان مذاقه حلو ، ايضا يكافح الأمراض السرطانية لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

الجريب فروت : يحتوى الجريب فروت على 39 سعر حراري فقط، فقد أثبتت الدراسات ان النساء الذين يتناولون الجريب فروت بشكل منتظم يقل وزنهم عشر أرطال مقارنة بالسيدات اللاتي لا يقومن بتناوله فهو مفيد ايضا لصحة القلب، و يقي الجسم من مرض تصلب الشرايين بسبب احتوائه على الالياف الدائبة.

ما هي فوائد الخيار؟ : فوائد الخيار كثيرة و منها:
– يزيل القلق والتوتر.
– يعمل على ترطيب الجسم ويحميه من الجفاف.
– يقي جسم الإنسان من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
– يدر البول
– يقلل من الشعور بالعطش وخاصة في درجات الحرارة المرتفعة ويعمل على تبريد الجسم.
– يقي من الكثير من الأمراض أهمها نزلات البرد، والأنفلونزا وأيضا الرشح.
– يعطي الشعور بالشبع.
– يساهم بشكل كبير في علاج مرض النقرس.
– يعالج اضطرابات المعدة والشعور بالحرقة بها.
– يساهم في علاج اضطرابات الرئة وأيضا يعالج القرحة والأكزيما.
– يعمل الخيار على تعديل مستوى الحموضة في المعدة.
– يحمي الجسم من الإمساك ويعمل على تحسين الهضم في المعدة.
– يعمل على تفتيت الحصوات المترسبة في الجسم.
– يعمل على تنقية الجسم من أي فضلات وسموم.
– يعمل على إنقاص الوزن.
– يعمل على تخفيض درجة الحرارة في جسم الإنسان.
– يوازن الأملاح في جسم الإنسان.
– يعمل على المحافظة على صحة الأم الحامل وصحة الجنين.
– يهديء الخيار المعدة ويخلص من الحموضة.
– يقي أجسامنا من الالتهابات ويقي أيضا المرأة من أعراض الحمل.
– يزيد الخيار من عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان.
– قد يحافظ على نضارة الجلد وصحته.
– يعمل على تقليل آلام الصداع.

فوائد الخيار للبشرة : يعمل الخيار على ترطيب البشرة، و يعالج حب الشباب و البثور، ويؤخر من ظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد على البشرة، يقي البشرة من البقع الداكنة والنمش، يقضى على ظهور الهالات السوداء وانتفاخ العين، و يعالج ايضا حروق الشمس نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس.

هل هناك أضرار للخيار؟ : هناك بعض الأضرار التي يسببها الخيار ولكن على بعض الأشخاص ومن أضراره ظهور طفح جلدي على الجسم، وفي بعض الحالات قد يظهر تورم، وقد يعمل على رفع ضغط الدم إذا تم تناوله على شكل مخلل، وهناك بعض الأشخاص قد تسبب لهم الحساسية مثل الحكة و الكحة، و إذا تناولت الخيار بكثرة قد يسبب انتفاخ في البطن و عسر في الهضم.

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *