فوائد الأسماك للأطفال الرضع

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Thursday, Nov. 2, 2017

قد يكون الامر غريب على البعض ، ان يأكل الطفل الرضيع الاسماك وتنتج من ورائه فوائد ، وهذا لان الأسماك تعتبر من اللحوم البيضاء البحرية التي تخلو من الدهون المشبعة، والتي يكمن من ورائها الاضرار ، علاوة على ذللك فان الأسماك تتميز بأنها غنية بالمعادن والفيتامينات المتعددة التي تعمل على مساعدة في بناء جسم سليم وأيضا صحي، وتحتوى الأسماك على نسب عالية من البروتين، والفسفور، والأوميجا3، فهذه العناصر هامة لحياة الإنسان ، والتي تمثل قوى عظمى للطفل في بداية تكوينه .

وهناك نرتكز على قاعدة قوية ، وهي انه ليس هناك اختلاف بين فوائد الأسماك للكبار والأطفال، ولكن قد يختلف في قدرة جسم الأطفال لتخزين المعادن يكون بصورة أكبر من تخزين جسم الكبار، فأن الأطفال يتمتعون بنشاط وحيوية أكثر من الكبار، ومن هنا ننطلق نحو فوائد الاسماك للاطفال وخاصة للرضع خلال السطور التالية .


ما هي فوائد الأسماك لأطفال الرضع ؟

هناك بعض الدراسات قد أجريت في فرنسا تثبت ان الأطفال الرضع المعتادين على تناول الأسماك بصورة منتظمة يتمتعون بقدرتهم العقلية الكبيرة، وتكون نسبة ذكاءهم عالية بدرجة كبيرة، وسبب في ذلك أن المأكولات البحرية بصفة عامة تحتوي على نسب عالية من الفسفور فهذه المادة هامة بدرجة كبيرة لنمو خلايا الدماغ والمخ، وتعطي الجسم الحيوية والنشاط، فتساعد الأطفال على تلقي المعلومات وإمكانية فهمها واستيعابها.

– يعمل تناول الأسماك منذ الصغر وخاصة بعد تسعة أشهر على أمور قد تفيد جسم الإنسان وخاصة عند التقدم في العمر حيث تساعد كثيرا في بقاء العقل نشط وذلك بسبب ان الخلايا العصبية قد نمت وهي سليمة ويعمل ايضا على تأخر ظهور الشيخوخة.

– المداومة على تناول الأسماك بشكل منتظم مرتين في الأسبوع وخاصة الأطفال الرضع يعمل على حفاظ على صحة القلب والشرايين، ويساعد على عدم ظهور سمنة الأطفال الرضع التي قد تشكل خطر كبير على حياة الأطفال.

– السمك يحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتين التي يحتاجها الجسم بصورة كبيرة، قد يجمع السمك بين كافة أنواع الفيتامينات من مجموعة بن وهذه الفيتامينات هامة لتكوين الشعر ونمو الأظافر، ويعمل السمك ايضا على إبقاء الجسم في حالة نشاط لفترة طويلة، ويحمي العين من الإصابة بأي أمراض وخاصة العشا الليلي.

– يعمل السمك على زيادة نمو الشعر وكثافته، لأنه يحتوي على الزنك وأوميجا 3، حيث يعملان على مساعدة الشعر على النمو وأيضا يساعدان على ان يصبح الشعر حيوي وناعم.

ما هو الوقت المناسب لتناول الأطفال الرضع لأسماك ؟
ينصح الأطباء ان يبدأ الأطفال الرضع من تناوله من عمر ستة شهور.

الأسماك المناسبة لأطفال الرضع
ينصح بعدم تناول الأطفال الرضع هذه الأسماك وهي: أبوسيف، ذئب البحر الذهبي، التونة، التونة البيضاء المعلبة، السلمون الأطلسي، الإسقمري الملكي، المارلين الأزرق.

نصائح قبل تناول الاطفال الاسماك
فوائد السمك لا تعد ولا تحصى، ومن الأفضل الاعتدال في جميع الأطعمة ، فلا ينصح بزيادة أي طعام عن حده الطبيعي ، حتى السمك الذي تحدثنا عن فوائده ، يجب ان تكون بكميات معقولة وعلى حسب قدرة الطفل على الهضم ، وكذلك يفضل ان يتناول الطفل في السنة الاولى الاسماك المسلوقة ، وايضا لا مانع من الاسماك المشوية ، وان لا يكون الاعتماد على الاسماك المقلية ، فقد تكون لها اضرار على الطفل في هذا السن.

يفضل أن يكون غذاء الطفل على الاسماك يكون في وجبة الغذاء ، لكي يتم هضمه في وقت كافي ، ولا يفضل على الاطلاق تناول الاطفال في سن الرضاعة الاسماك وقت المساء ، لكي ياخذ الطفل الوقت الكافي لهضم الطعام والاسماك.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.