شركة نادك وشركة الصافي تدرسان إمكانية الاندماج وهنا تفاصيل الخبر

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة (شركة الصافي دانون) أمس السبت، وذلك لغرض البدء في المناقشات لدراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين التجارية.

وقالت الشركة في بيان لها عبر تداولل أن عملية دمج الأعمال التجارية للشركتين ستكون من خلال استحواذ شركة نادك على جميع حصص الشركاء في شركة الصافي دانون مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة نادك للشركاء في شركة الصافي دانون عن طريق زيادة رأس مال شركة نادك (الصفقة المقترحة)، وأنه من المتوقع أن يملك الشركاء في شركة الصافي دانون عند استكمال الصفقة المقترحة على ما نسبته 38.75% من رأس مال شركة نادك بعد الزيادة، على أن يتم تأكيد ذلك بناء على مرحلة إعداد دراسات العناية المهنية.

وأشارت الشركة أن مدة مذكرة التفاهم تبلغستة (6) أشهر ميلادية من تاريخ التوقيع عليها، وأنه قد تم الاتفاق بين كل من شركة نادك و شركة الصافي دانون على فترة حصرية يقوم الطرفان خلالها بإجراء دراسات العناية المهنية المالية والتجارية والقانونية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.

وبحسب بيان شركة نادك، فإن الصفقة المقترحة ستخضع لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إبرام اتفاقيات نهائية، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة نادك وموافقة الشركاء في شركة الصافي دانون والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأوضحت شركة نادك في ختام بيانها أن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن الصفقة المقترحة سوف تتم بين الطرفين، مشيرة أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفية المقترحة في حينها.

المصدر صحيفة الرياض

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.