نصائح الطب النفسي لتحقيق السعادة

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Sunday, Oct. 1, 2017

الكثير منا يشكوا من ضيق الحال ، و الحياة الصعبة ، حتى أن نظرتنا للحياة أصبحت أكثر ضيقا ، و لم نعد قادرين على تحمل بعضنا البعض ، و تحمل الحياة من حولنا ، و لكن هناك العديد من النصائح التي وضعها متخصصين الطب النفسي ، و هذه النصائح تعمل على تعديل الحالة المزاجية ، و القدرة على النظر للعالم و للذات بإجابية .

نصائح الاطباء النفسين لحياة سعيدة
السعادة قرار
عندما تبدأ يومك عليك بأن تقرر أن تكون سعيدا ، في هذا اليوم ، و مهما قابلتك عثرات في هذا اليوم ، فتذكر بأنك قد قررت أن تعيش سعيدا ، و لا تنسى مطلقا هذا القرار ، و تأكد أن كلما حافظت على هذا الشعور ، كلما انعكس فعليا على حالتك .

ابتسم غصبا
قد يكون العنوان غريب و لكنه صحيح ، فعليك فور الاستيقاظ من النوم ، و قبل أن تقوم من مضجعك ، أن تبتسم لمدة 20 ثانية على الأقل ، دون أن يكون هناك سبب ، أو أي شئ ، فقط أنظر أمامك و ابتسم ، و ابق على هذه الحالة ، و لاحظ بعدها شعورك من الداخل ، ستلاحظ في بعض الأحيان تحول هذه الابتسامة لضحكة ، و حاول تكرار التجربة عدة مرات خلال اليوم ، و يمكنك استخدام هذه الطريقة في أي وقت ، تشعر فيه بالضيق أو التوتر .

المرآة عامل مهم
الكثير منا يغسل وجهه سريعا ، و يلبس و يتأنق دون أن يركز في شكله في المرآة ، و ختى و إن قام بالتركيز في المرآة ، فيسوف يكون ذلك من أجل ظبط المساحيق التجميلية ، أو تمشيط الشعر لا أكثر ، و هذا ليس ما نقصده ، علينا أن ننظر في المرآة لدقيقة واحدة على الأقل ، في هذه الدقيقة نثني على خلقتنا و نحمد الله عليها ، و نتحدث لأنفسنا بأن يومنا سوف يكون جميل ، و أننا سوف نكون إيجابيين ، و أن حياتنا سوف تكون أحسن ، و نحاول أن نعدد 10 خصال جيدة في أنفسنا على الأقل .

هذا الأمر يجعل الإنسان تزداد ثقته في ذاته ، و ذلك لأن كلما شعر الإنسان بجماله الداخلي ، كلما شعر بجمال الدنيا من حوله .

التنفس البطني و الحديث بإيجابية
عليك أن تجلس في وضعية مريحة ، و تبدأ في ملء صدرك بالهواء قدر المسطاع ، من خلال الأنف و إخراج هذا الهواء من الفم ، ببطء و أثناء القيام بهذه العملية علينا أن نقوم داخليا ، بتعديد الصفات الجيدة التي نحملها ، و نتحدث بإيجابية عن قدراتنا ، و شخصياتنا دون مبالغة أو كذب ، و يمكن تكرار الأمر خلال اليوم .

الدقة في التعبير
أثناء اليوم و تفاصيله و أحداثه تحدث من حولنا العديد من الأشياء ، التي تثيرنا ربما بالغضب أو بالخوف أو بالقلق ، و هنا علينا في أي موقف يتسبب لنا في انفعال ، أن نقوم بوصف هذه المشاعر التي نحملها بدقة ، دون مبالغة عند الشعور بالقلق ، قل أنا قلق ولا تقول أن خائف و هكذا .

التعامل مع الغضب
الغضب من أكثر الانفعالات التي تعكر علينا صفو يومنا ، و علينا أن نتعامل مع الغضب بحكمة ، و نحافظ على مشاعرنا الإيجابية ، فيمكن ببساطة عند الشعور بالغضب أن نقوم بترك المكان ، و الرجوع إلية بعد دقائق ، أو حتى تغيير وضعية الجسم بالوقوف أو الجلوس ، و يمكن تناول كوب من المياه و غيرها .

الاستمتاع بالطبيعة و الهواء النقي
حاول أن تخصص وقت خلال يومك للاستمتاع بالطبيعة ، و الخضرة و جمالها ، بالمشي في حديقة أو أمام بحيرة ، و استنشاق الهواء النقي و هذا الوقت سوف يساعدك على الهدوء فور الشعور بالغضب .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.