سلبيات وايجابيات ابتسامة هوليود

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

Wednesday, Sep. 6, 2017

يلجأ الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي للذهاب لأطباء الأسنان ، من أجل الحصول على تلك الأبتسامة الساحرة التي تكشف عن أسنان بيضاء و مصفوفة ، بدقة بالغة و كأنها تم نحتها و رسمها من أجل الأبتسامة ، فما هي ابتسامة هوليود الشهيرة و ما هي فوائدها و مضارها .

تفاصيل عن ابتسامة هوليود
ابتسامة هوليود هي عبارة عن قشور دقيقة جدا ، يتم لصق هذه القشور على الجهة المقابلة للأسنان ، و الهدف من تركيب هذه القشور هو تحسين شكل الأسنان ، و زيادة بياضها بشكل دائم ، كما أنها تعمل على تغيير طول الأسنان ، و يتم تصنيع هذه الطبقة من الخزف أو البورسلين ، و من أهم مميزاتها أنها مقاومة للبقع و التصبغات الناتجة عن تقدم السن .

مميزات ابتسامة هوليود
– تعمل على تغيير لون الأسنان و إزالة التصبغات منها ، كما أنها تعمل على توحيد لون الأسنان ، و التي قد يكون بعضها قد تعرض للتلف .

– تعمل على تغطية و معالجة الأسنان المكسورة ، كما أنها تعالج شكل الأسنان الغير متساوية ، أو التي تعاني من إنحراف مما يجعل شكلها غير ملائم .

– تعمل على توفير منظر طبيعي للأسنان ، على عكس العديد من الطرق الأخرى لتبييض الأسنان ، و التي تظهر بشكل واضح .

– تساعد تلك القشور الخزفية البسيطة ، على الحصول على إبتسامة رائعة ، و تصحيح العديد من عيوب الأسنان ، فضلا عن أنها لا تسبب شعور بالألم .

– تعمل على تغطية الأسنان التي تكون بينها فراغات كبيرة .

عيوب ابتسامة هوليود
– تعتبر ابتسامة هوليود من أكثر الأشياء المكلفة ماديا .
– هذه القشور غير قابلة للإصلاح ، أي أنها إذا تعرضت للكسر أو التشقق ، فلابد من استبدالها بأخرى .
– لا يمكن الاستغناء عنها أو نزعها من على الأسنان ، و ذلك لأن انتزاعها يعمل على نزع طبقة من المينا من على الأسنان .

– إنتزاع طبقة من المينا ، من أجل لصق هذه القشور يجعل الأسنان أكثر حساسية ، و أكثر شعورا بالألم عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة .

– هذه القشور غير قابلة للتغيير ، بعد التركيب لذا فلابد من ، اتباع الدقة في اختيار اللون المناسب .
– قد تتعرض هذه القشور للتساقط ، لذا فلابد من الأبتعاد عن عدد من العادات السيئة ، مثل قضم الأظافر و مضغ الثلج و فتح الأشياء باستخدام الأسنان .

بعض المعلومات عن ابتسامة هوليود
– القشور التي يتم تركيبها على الأسنان ، تستمر لمدة 10 سنوات بحد أقصى ، و بعد ذلك لابد من استبدالها .
– من أهم مميزاتها أن من يقوم بتركيبها ، لن يحتاج إلى مزيد من العناية بها ، بل كل ما يحتاجه هو غسل الأسنان و تنظيفها بالطرق العادية .

– على الرغم من أن هذه القشور الخزفية مقاومة للبقع و التصبغات للاسنان ، إلا أن أطباء الأسنان عادة ينصحون المرضى بعدم تناول المشروبات ، التي تتسبب في تصبغات الأسنان ، مثل الشاي و القهوة بإسراف .

طريقة الحصول على ابتسامة هوليود
– على المريض إختيار الطبيب المناسب ، و الذهاب إليه من أجل الاستشارة في الأمر .
– بعدها يقوم الطبيب بالاتفاق مع المريض ، على الموعد المناسب ، لصناعة هذه القشور و تركيبها .
– قد لا يحتاج المريض لتركيب هذه القشور ، على كافة أسنانه ، و قد ينصح الطبيب بتركيبها على أسنان معينة ، و غالبا تكون الأسنان الأمامية .

– لتحضير الأسنان لوضع هذه القشور يتم إزالة حوالي نصف ملم من المينا ، المتكونة على سطح الأسنان ، حتى يتسع المكان فوق الأسنان للصق هذه القشور .

– يقوم الطبيب بعدها بتنظيف الأسنان ، و تهيئتها لتركيب القشور و يتم لصقها بمواد معينة ، و يسلط عليها بعض الموجات الضوئية و التي تساعد على تثبيتها بشكل أفضل .

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *