طرق تجعل القهوة صحية أكثر

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

إذا كنت معتادا على تناول القهوة ، فاعلم جيدا أنك لن تستطيع العيش بدونها . ولكن هناك بعض الأخبار السارة لك. يمكنك تناول قهوتك بشكل يومي وأساسي بطرق صحية ،إذا أخذت فى الإعتبار بعض النصائح والإرشادات .

*بعض الفوائد الصحية للقهوة :

1- تعمل القهوة على تقليل خطر تطور مرض السكري .

2-الحماية من مرض باركينسون ،وسرطان القولون والمستقيم.

3- تعمل القهوة على تحسين المزاج وتحارب بعض حالات الإكتئاب .

4-تحمي القهوة من تسوس الأسنان ،وتمد بالطاقة اللازمة والحافز الضروري لإستمرار اليوم.

5- تعمل القهوة على التنبيه وزيادة التركيز خلال اليوم.

طرق يمكنك مراعتها لجعل قهوتك صحية :

1- الطريقة الأولى : للحفاظ على قهوة صحية ،تجنب إستخدام منتجات الألبان في حميتك الغذائية . لو كنت لا تفضل القهوة الخام ،فأنت قطعا تحتاج إلى لبن . في هذه الحالة عليك اللجوء إلى لبن الصويا ، اللوز أو الأرز .طبقا للدراسات الحديثة ، وجد أن هذه الألبان المتنوعة تعتبر صحية اكثر من الألبان العادية .

2-الطريقة الثانية : إن كنت ممن يفضلون إضافة الكريمة للقوة، توقف عن ذلك فورا، لأن ذلك غير صحي بالمرة .هذه القهو تكون غير مفيدة لا للعقل ولا للصحة بشكل عام،وقد تكون عاملا أساسيا لزيادة الوزن.

3-الطريقة الثالثة : إن كنت تعتقد أن الإستغناء عن السكر واستبداله بالسكر الصناعي والمحليات الأخرى ،سوف يجعلها صحية ومفيدة للعقل فأنت على خطأ . عليك التفكير جيدا ـ فهذه الأنواع لا تضر عقلك فقط بل تسبب الكثير من المخاطر الصحية تهيج الجلد ، الصداع ومشاكل الجهاز التنفسي .

لذا ننصحك بالتخلص من السكر لجعل قهوتك صحية للعقل.وجد أن السكر يسبب إلتهابات وضرر للمخ أيضا .يمكن إستخام العسل للتحلية بدلا عن السكر، والذي يمكنه تعزيز صحة جسمك على المدى الطويل ,يمكنك أيضا تحلية القهوة بالسكر البني أو سكر جوز الهند.

*فوائد تناول القهوة بدون سكر :

1-تعمل على تقوية الذاكرة : تفيد القهوة السوداء (السادة) العقل ،حيث تساعد العقل على البقاء نشيط ،وبالتالي تعزز وتزيد من قوة الذاكرة .وكذلك تساعد في الحفاظ على الأعصاب نشطة ،وتقي من الخرف المصاحب لفترة الشيخوخة.

2-تزيد من نسبة الذكاء : مادة الكافيين من المنشطات العقلية التي تؤثر فى الجسم وتستطيع تعزيز المزاج ، الطاقة و الوظائف الإدراكية وكل ذلك يجعل الشخص أكثر ذكاء .

3-تعمل القهوة على تطهير المعدة : تعبر القهوة من مدرات البول وتساعد أيضا فى التخلص من فضلات المعدة . فتناول القهوة الخالية من السكر يعمل على تخليص المعدة من التوكسين والبكتريا الضارة في شكل البراز ،لذا فهى تعمل كمطهر معوي.

4-تساعد القهوة في إنقاص الوزن : يعتبر التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع ، واحدا من أهم منافع القهوة خالية السكر . تساعد القهوة في تعزيز الميتابوليزم بنسبة 50% ،مما يساعد على تدريب أفضل إذا كنت في صالة الجيم .تعمل القهوة السوداء أيضا على حرق دهون البطن ،لانها مشروب مذيب للدهون .

5- تحمي من خطر أمراض القلب : عندما تتناول قهوتك بدون سكر ، يعود ذلك بالنفع على صحة قلبك .تعمل القهوة السوداء على تقليل الإلتهابات في الجسم ،وكذلك تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

6-ترفع كفاءة الجهاز المناعي : تعتبر القهوة من مضادات الأكسدة المنزلية القوية . يحتوي الكوب الواحد من القهوة على فيتامين ب2 ،ب3 وب5 ،الماغنسيوم والبوتاسيوم .

7- يقلل من خطر الإصابة بالسكر : تقلل القهوة السوداء من خطر الإصابة بسكر الدرجة 2 .تعتبر القهوة مشروب قوي لمعالجة السكر وخاصة النورع الذي يرجع لعوامل وراثية في العائلة.

8-تحمي من الإصابة بالسرطان : تناول كوبين من القهوة السوداء يوميا يقي من أمراض الأورام السرطانية ، حيث يتميز بخصائصه المضادة للسرطان والتي تقلل من خطر الإصابة به،على سبيل المثال يحمي من سرطان القولون ويقلل نسبة سرطان الكبد بنسبة 40%.

9-تساعد على الحفاظ على الرشاقة والذكاء مع تقدم العمر : حيث تحافظ القهوة على صحة العقل والجسم في حالة من الحيوية والشباب.تناول مشروب القهوة خالية السكر يعمل على الحماية من مرض باركينسون ،وذلك لانه يعزز مستوى الدوبامين في الجسم .

10-القهوه تجعلك سعيدا : حيث تعمل على تحسين المزاج ،لذ تساعد في علاج بعض حالات الإكتئاب أيضا

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

t_logo

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

Send this to a friend