الثقة في الحياة الزوجية

شاهد ماذا يحدث في العالم من حولك | للإشتراك في خدمة موسوعة على  الواتس أب  رجاء حفظ رقم الموسوعة ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :  0096566750498

 لمشرفي القروبات أضف رقمنا لقروبك وستصلك الأخبار في القروب مباشرة

اشترك مجاناً في قناة موسوعة على تليغرام: اضغط هنا

الثقة في الحياة الزوجية


الثقة في الحياة الزوجية
الثقة في الحياة الزوجية


الثقة هي العنصر الأساسي لنمو الحب بين أي زوجين، لذلك من الضروري جدا أن تكون هناك ثقة متبادلة بينهما وهذه الثقة لا يجب أن تكون آنية وإنما ثقة تمتد على جميع تفاصيل الحياة الزوجية بينكما في الحاضر والمستقبل أيضا.

ويعانى العديد من اﻷزواج من “أزمة الثقة” ودائماً هناك شك فيما يقولون أو يفعلون وتنشر هذه المشكلة بين الزوجات واﻷزواج أيضاً، لكن بالطبع لكل مشكلة حل اليك بعضا منها:

بعض الحلول لتعزيز الثقة في الحياة الزوجية


1) لا تجعلى هناك أسرارا بينكما:

ابقي خطوط الاتصالات بينكما مفتوحة، تكلَمي عن اهتماماتك ومخاوفك تحدثا سوياً في جميع الموضوعات، وشاركا بعضكما في جميع الآراء، فلا تملي عليه ما يفعله واطلبي منه ألا يفعل ذلك.

2) تحدثا سوياً عن حدود علاقاتكما مع اﻷشخاص المحيطين بكما :

يجب أن تتحدثا سوياً عن علاقاتكما وحدودها مع الأشخاص المحيطين بكما “العائلة – العمل” وغيرهم، فبالتأكيد سوف تقابلان أشخاصا يريدون تكوين علاقات اجتماعية معكما، فيجب أن تضعا سوياً حدود هذه العلاقة، حتى تحدا من الغيرة وما يترتب عليها من مشكلات أخرى.

3) عدم الرجوع إلى الماضى :

عند حدوث مشكلة بينكما.. لا تلجئي للتحدث عن المشاكل التى حدثت في الماضي، وأيضاً عن الحياة الماضية «قبل الزواج»، فهذا سيؤدى إلى تراكم المشاكل بينكما، وبدلاً من حل المشكلة سيؤدي هذا إلي ازايد فتور العلاقة بينكما.

4) اطلبى المشورة :

من أهم الأشياء التي تزيد الثقة بين الطرفين بل وتعزز العلاقة بينهما، هو طلبك النصيحة أو المشورة من زوجك قولي «ما رأيك لو……. – احتاج نصيحتك بخصوص ……» والعكس أيضاً.

5) استخدمى دائماً كلمة “نحن” :

ابتعدي في كلامك عن استخدام كلمات مثل “أنت – أنا”، فالزواج في اﻷساس هو مشاركة في كل شيء، فلا تخصيه أو تحمليه بكلامك مسئولية بمشكلة وحده، بل قولي «سنقوم بعمل.. أو لنفعل….»، ستجدي تأثير هذه الكلمات «صيغة الجمع» في العلاقة بينكما، فسوف يشعر باهتمامك به.

الثقة من أن حبكما لبعضكما دون دوافع خفية.

أنت وزوجك بحاجة للشعور والتأكد من أن كل منكما يحب الآخر لذاته، وليس بسبب دوافع خفية تتضمن المظهر، المال الخاص، أو العائلة، ففقدان هذا النوع من الثقة يتسبب في شرخ عميق في العلاقة ويجعل الطرف فاقد الثقة يشعر بالاستغلال والمحبة الزائفة فينتهي الحب بينكما.

7) الثقة أنكما لن تتخليا عن بعضكما بسبب الغضب والصراع والخلافات.

بالرغم من أن هذه الأمور لا مفر منها في العلاقات الزوجية والمطلوب هو جعل هذه الخلافات طريقة للتعبير عن الغضب فقط دون التهديد والتخويف بالهجر أو الطلاق.
يمكنك القيام بذلك عن طريق عدم استخدام التهديد بالطلاق ضد شريك حياتك أي كانت حدة الخلاف الدائرة بينكما .

8) الثقة بالحفاظ على زواجكما على رأس الأولويات

المقصود بالثقة ووعد الالتزام بين الزوجين هو أن لا تأخذا بعضكما البعض كأمر مفروغ منه، وإهمال شريكك أو إعطاء الكثير من الوقت والطاقة لأشياء وأشخاص آخرين.تذكرا كل يوم ما هو مهم حقاً في حياتكما مع الحفاظ على الأولويات الخاصة بكما واضحة. لذا، اجعل شريك حياتك، وزواجك على رأس الأولويات.

 وأخيراً، الثقة بأن أحدكما لن يخون الآخر

إن الثقة في عدم خيانة طرف للآخر مهما احتدمت الخلافات أمر مسلم به وبدون هذه الثقة تتحول الحياة الزوجية إلى كابوس من الشك والألم.

هذه خطوات بسيطة من الممكن أن تعزز علاقتكما بشكل عام وأيضاً تقوي الثقة بينكما ببعض لإنجاح الحياة الزوجية. لذا احرصا على توثيق هذا النوع من الثقة والتأكيد عليه طوال الوقت.

 للإشتراك في خدمة موسوعة على الواتس أب رجاء حفظ رقم الموسوعة الموجود بالأسفل ومن ثم أرسل كلمة ( إشتراك ) إلى الرقم :

  0096566750498

اشترك مجاناً في قناة وسم على تليغرام: اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.